الحمد لله رب العالمين - منتدي حسان
مرحبا بك .. هذه الرسالة تفيد انك لم تقم بتسجيل الدخول الي المنتدى .. او انك لم تسجل بعد كعضو .. مرحبا .. للدخول اضغط هنا

الحمد لله رب العالمين - منتدي حسان

وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 هيستريا تنصير العالم !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امةالرحمن
مشرف
مشرف


انثى عدد الرسائل : 177
العمر : 34
كلمة معبره : احبهم انفعهم
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

مُساهمةموضوع: هيستريا تنصير العالم !   20/11/2008, 1:32 am


هيستريا تنصير العالم ! ... خطاب مفتوح إلى البابا بنديكت السادس عشر

ب
مناسبة انتهاء شهر أكتوبر، شهر التنصير في العُرف الكنسي، ويوم التبشير العالمي، الذي يتم الاحتفال به يوم 21 أكتوبر، وانتهاء مؤتمر التبشير المنعقد في مدينة نابولي من 21 إلى23 أكتوبر، وكل ذلك في إطار قرار "تنصير العالم" الذي فرضه مجمع الفاتيكان الثاني عام 1965،

اسمح لي أيها الأب المبجل أن أتناول موضوع، شديد الحساسية، لم يعد أحد يجهل عواقبه التي تتخذ أبعاداً هيستيرية إستحواذية.. فسواء أكانت مؤتمرات أو ندوات أو موائد مستديرة أو أيام عالمية للشباب أو تحت أية مسميات أخرى كالألعاب الأولمبية وبعثات التبشير الموجهة إلى أركان الدنيا الأربعة أو محشورة في العتاد الحربي لجيوش الاحتلال، فلم يعد أحد لا يلحظ المبشرين وأعمالهم.

إن هوس الإصرار على تنصير العالم قد تعدّ أي منطق، ـ خاصة وأنكم لا تكفون عن ترديده في كل خطبكم تقريباً، أن الكنيسة أولا تبشيرية. تبشيرية استجابة للآية رقم 19، في آخر إصحاح إنجيل متّى القائل: "فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس".

ولقد قام مجمع الفاتيكان الثاني بتجنيد كل المسيحيين في وثيقة " إلى الأمم " لكي يساهموا في عمليات تنصير العالم. لقد تم تجنيد ترسانة بأكملها من المؤسسات والمنظمات الرسمية وغير الحكومية وجماعات تبشيرية من الشباب، بل ومن الأطفال ومن الخلايا الكنسية التبشيرية،
وكل الوسائل في كافة المجالات في المجتمع قد تم وضعها كسلاح للتبشير.


وإن كان ذلك قد مر في البداية بصورة غير ملحوظة، فقد أعلنها البابا يوحنا بولس الثاني صراحة عام 1982 في مدينة شانت يقب.
ومنذ ذلك الوقت لم يحدث أن كان الهوس أكثر عُجالة وأكثر هيستيرية لشيطنة الإسلام والمسلمين في العالم !

وهنا اسمح لي، أيها الأب المبجل، أن أوضح لك أن نصوص العهد الجديد تناقض تلك الآية التي تعتمدون علي نصها، ومن هانا، فهي تدين كل ما يترتب عليها وهو: السبب الحقيقي للإرهاب الذي يثيره هذا التبشير !

ووفقا لنصوص العهد الجديد، فإن رسالة يسوع، كما يقولها شخصياً:

"لم أرسل إلا إلى خراف بيت إسرائيل الضالة" (متّى 15: 24) ! وهو نفس ما كان قد قاله في الإصحاح العاشر من نفس إنجيل متّى: "هؤلاء الإثنى عشر أرسلهم يسوع وأوصاهم قائلاً: إلى طريق أمم لا تمضوا وإلى مدينة للسامريين لا تدخلوا. بل إذهبوا بالحرى إلى خراف بيت إسرائيل الضالة " (آية 5 و 6 ).

وهو ما نطالع معناه أيضا في أعمال الرسل إذ تقول: " إليكم أولاً إذ أقام الله فتاه يسوع أرسله يبارككم بِرَد كل واحد منكم عن شروره " ( 3: 26 ).
وذلك يعنى أن يسوع لم يُبعث، وفقا للنص، إلا من أجل اليهود الغارقين في الشرور لكي يبتعدوا عنها.

وليست هذه الآيات وحدها التي يحتوي عليها العهد الجديد (طبعة 1966 العربية). فما أكثر الآيات التي تكشف عن أن يسوع كان يبشر بملكوت الله وليس بتبشير الأمم !

فما أكثر المرات التي كان يؤكد فيها اقتراب موعد ذلك الملكوت ومنها: ما نطالعه في إنجيل متّى: "وفيما أنتم ذاهبون أكرزوا قائلين أنه اقتربملكوت السموات " (10: 7)؛ أو "فإني الحق أقول لكم لا تكملون مدن إسرائيلحتى يأتي ابن الإنسان"(10: 23).

بل إن إنجيل متّى به أكثر من ثلاثين آية تشير إلى تبشير يسوع بملكوت الله بخلاف ما في الإصحاح الثالث عشر وحده، من الآية 1 إلى الآية 52، فكلها تتحدث عن ملكوت الله واقترابه الوشيك !.

بل لقد كانت سرعة اقتراب حدوث ذلك الملكوت وشيكة إلى درجة أنه عندما ذهب الإثنى عشر حوارياً في أولى جولاتهم قال لهم يسوع بوضوح: "ومتى طردوكم في هذه المدينة فاهربوا إلى الأخرى، فإني الحق أقول لكم لاتكملون مُدن إسرائيل حتى يأتي ابن الإنسان " (متّى 10: 23 ).

وحتى أثناء مثول يسوع أمام الكاهن الأكبر أثناء المحاكمة نراه يقول لهم: "وأيضا أقول لكم من الآن تبصرون ابن الإنسان جالساً عن يمين القوة وآتياً على سحاب السماء " (متّى 26: 64 )..

أما إنجيل مرقس فيورد في الإصحاح الأول كيف أن يسوع يواصل الرسالة التي بدأها يوحنا المعمدان والتبشير بنفس المضمون، إذ تقول الآية: "وبعد ما أسلم يوحنا جاء يسوع إلى الجليل يكرز ببشارة ملكوت الله ويقول قد كمل الزمان واقترب ملكوت الله فتوبوا وآمنوا بالإنجيل " ( 14 و15 )

وفى الإصحاح التاسع نطالع: "وقال لهم الحق أقول لكم إن من القيام ههنا قوما لا يذوقوا الموت حتى يروا ملكوت الله قد أتى بقوة ".

وتتكرر المقولة: "الحق أقول لكم لا يمضى هذا الجيل حتى يكون هذا كله. السماء والأرض تزولان لكن كلامي لا يزول " (مرقس 13: 30و31).

ونطالع في إنجيل لوقا أن يسوع " لما صار النهار خرج وذهب إلى موضع خلاء وكان الجموع يفتشون عليه فجاءوا إليه وأمسكوه لئلا يذهب عنهم. فقال لهم إنه ينبغي لي أن أبشر المدن الأخر أيضا بملكوت الله لأني لهذا قد اُرسلت "( 4: 42 و 43)..

وهو ما يثبت إن رسالة يسوع كما تتضح من كل هذه الآيات تنحصرـ كما يقول هو، في إعادة خراف بيت إسرائيل الضالة إلى رسالة التوحيد بالله الواحد وليس بالثالوث، و في التبشير باقتراب ملكوت الله الذي هو العدل والسلام والفرحة.

ونطالع في نفس إنجيل لوقا، في بداية الإصحاح التاسع، أن يسوع قد "دعا تلاميذه الإثنى عشر وأعطاهم قوة وسلطانا على جميع الشياطين وشفاء أمراض وأرسلهم ليكرزوا بملكوت الله ويشفوا المرضى " ( آية 1 و 2 ).

وهو ما يكشف عن أنه أسند إليهم كل السلطات التي كان هو يمارسها.. وفى الإصحاح العاشر يواصل نفس الوصية قائلا: " واشفوا المرضى الذين فيها وقولوا لهم قد اقترب منكم ملكوت الله. وأية مدينة دخلتموها ولم يقبلوكم فاخرجوا إلى شوارعها وقولوا حتى الغبار الذي لصق بنا من مدينتكم ننفضه لكم ولكن اعلموا هذا إنه قد اقترب منكم ملكوت الله " ( 9 ـ 11 ).

وهو ما يثبت أنه لم يكن يسوع وحده الذي كان ينادى باقتراب ملكوت الله وإنما قد أسند بهذه المهمة إلى الحواريين أيضاً. وهو ما يوضح أهمية هذا الملكوت الذي يمثل أساس رسالته، ملكوت العدل والسلام والفرحة، وليس تنصير العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد ديدات
عضو مبدع .. بارك الله فيك
عضو مبدع .. بارك الله فيك
avatar

ذكر عدد الرسائل : 685
العمر : 33
كلمة معبره : بدايه
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيستريا تنصير العالم !   20/11/2008, 1:43 am

باااااااااااااارك الله فيك
واثابك خير الثواب
التناقد هو الاساس الى بنيين عليه
عقيدتهم الكاذبه
مفيش اصحاص فى العهد القديم والجديد
الا ويوجد اصحاح اخر يناقده تماما
ربنا يرحمنا
اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين
تقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هيستريا تنصير العالم !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحمد لله رب العالمين - منتدي حسان :: {قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ } :: دعوة غير المسلمين ومناقشتهم-
انتقل الى: