الحمد لله رب العالمين - منتدي حسان
مرحبا بك .. هذه الرسالة تفيد انك لم تقم بتسجيل الدخول الي المنتدى .. او انك لم تسجل بعد كعضو .. مرحبا .. للدخول اضغط هنا

الحمد لله رب العالمين - منتدي حسان

وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
 
الرئيسيةالرئيسية    مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شاطر | 
 

 نبذه مختصره عن مذاهب وفرق الشيعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
4mmmm
مشرف عام .. الله يعينه
مشرف عام .. الله يعينه


ذكر عدد الرسائل: 657
العمر: 31
كلمة معبره: الله ربى لا اله سواه هل فى الوجود حقيقه الا هو
تاريخ التسجيل: 23/05/2008

مُساهمةموضوع: نبذه مختصره عن مذاهب وفرق الشيعه   18/11/2008, 9:40 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله

الحمد لله الذى لم يتخذ ولدا

ولم يتخذ شريكا له فى الملك

تبارك الله احسن الخالقين

اصطفى انبيائه من خلقه

لا اله الا هو

اما بعد

اخوانى واخواتى فى الله

تلك نبذه مختصره جدا عن الفرق الشيعه

وان قدر الله لنا الحياه

سوف افرد كل فرقه منهم بمعتقدهم فى اهل السنه ونتقط الاتفاق والاختلاف بيننا وبينهم

والله هو الموفق

بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله الذي هدانا للإسلام وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ، والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد بن عبد الله وعلى صحبه أجمعين ، رضينا بالله ربا وبالإسلام ديناً وبمحمد رسولاً و بأبي بكر و عمر و عثمان و علي خلفاء راشدين مهديين من بعد الرسول.

أما بعد : تقسم الشيعة تاريخياً إلى الفرق التالية:

الاولى السبئية : وهم اتباع عبدالله بن سبأ اليهودي قيل انه من الحيرة وهو الارجح او من اليمن ، اظهر الاسلام في عهد عثمان (رض) مكرا لإشعال الفتنة و قد نجح ، ويعتبر هو اول من نادى بالغلو في أهل البيت و هو اول من وضع اساس ذلك و لذلك ينسب اليه كل طوائف الشيعة .

انتقل من بلد الى اخرى ينشر هذه الافكار وعندما وجد من يتبعه دعى الى ولاية علي (رض) ثم الى ألوهية علي (رض) وكلما بث هذه الافكار في من معه اظهر فكرة جديدة في الغلو فقد دعى الى الرجعة ثم الى صعود علي (رض) الى السماء ونفى موته وان الرعد صوته والبرق سوطه ولذلك قال عند موت علي (رض) " والله لو جئتمونا بدماغه في صره لم نصدق بموته ، ولا يموت حتى ينزل من السماء ويملك الارض". وهو اول من علم الشيعة كيف يؤولون القران بحسب هواهم فقد دعى ان محمد (ص) سيعود واستدل بقول الله تعالى ( ان الذي فرض عليك القران لرادك الى معاد ) فسبحان الله من جهل بالتفسير واسباب التنزيل ،ولكن اصبح هذا منهج الشيعة عامة ، ولقد بدأ بهذه الفتن في عهد علي الذس نفاه الى اليمن وياليته احرقه مع من احرق ولكن الله يقدر ، وان كان بعض الشيعة ينكرون عودتهم الى ابن سبأ بل وآخرين ينفون وجود أي شخصية بهذا الاسم الا ان الاسس التي اخذها ابن سبأ من اليهودية وباقي الديانات الخرافية ووضعها عقيدة له ولأتباعه ما زالت عقيدة لك طوائف الشيعة برغم تفاوتهم بالغلو ، ولذلك تعتبر هذه الفرقة هي اصل كل طوائف الشيعة الى يومنا بختلاف حججهم و دعواهم فقد وضع ابن سبأ قاعدة عدم رد الاحاديث الى الرسول بل الى علي وعلى نهجه فطوائف الشيعة تغير من منهجها ما يحلو لها ولميولها بأحاديث تنسبها كذبا الى الأئمة دون ردها الى الرسول ولاحظ ذلك في كتبهم وادلتهم .



الثانية الكيسانية : ظهرت هذه الطائفة بعد مقتل الامام علي (رض) وعرفوا بموالآتهم لابن الحنفية وقد اشتد ظهورهم بع تنازل الحسن (رض) لمعاوية (رض) فقد اسقطوا خلافة الحسن والحسين (رض) ودعوا الى خلافة محمد بن الحنفية (رض) وانه وصي ابيه وان كانت فرقة منهم اثبتت امامة الحسن ثم الحسين ثم ابن الحنفية الا ان الاكثرية دعوا الى امامة ابن الحنفية مباشرة وكفروا مخالفه ، وتنسب تسمية الكيسانية الى كيسان مولى علي (رض) او الى كيسان تلميذ ابن الحنفية (رض) ومع مرور الوقت تحول الكثير من طوائف الكيسانية الى المختارية .




الثالثة : المختارية : يتزعمها المختار بن ابي عبيد الثقفي وقد بدأ بجماعة صغيرة ثم تجمع معه الكثير من اتباع الكيسانية كما ذكرنا ، كان المختار ذكي وماكر وعمه والي الكوفة من قبل علي (رض) وقد سمي فيما بعد بكيسان فقد اطلق ابن الحنفية كما يزعمون عليه هذا اللقب تكريما له وتشبيها بأفضل تلامذته وقد دخل الكثير من المعارك بأسم ابن الحنفية و انتصر بها ثم تمادى حتى ادعى انه يوحى اليه ويعتقد انه كذاب ثقيف الذي روته حديثه اسماء (رض) عن الرسول (ص) وقد ادعت هذه الطائف بأن ابن الحنفية لم يمت بل حبسه الله وسوف يخرج في آخر الزمان بل وتمادوا في وصف حالته في محبسه كوجود اسد عن يمينه ونمر عن شماله ..الخ من الخرافات. و قد حاول المختار جاهداً إقناع بن الحنيفة بتآييده فرفض هذا الأخير. فلم يجد المختار بداً من طلب الخلافة لنفسه. و قد كانت نهايته على يد مصعب بن الزبير (رض).




الرابعة : الزيدية : ظهرت هذه الطائفة بعد مقتل الحسين (رض) فلم يجدوا في بزين العابدين الامام الذي سوف يسير على هواهم بل تركهم وما يدعون واصبح من اولياء بني امية و جليس يزيد بن معاوية لذلك انتسبت هذه الفرقة الى ابنه زيد الذي خرج على حكام بني امية و أشهر سيفه ولذلك سموا بالزيدية و استكملت هذه الطائفة الامامة في ابناء زيد وتعتبر هذه الفرقة من اقرب طوائف الشيعة الى اهل السنة فهم لم يكفروا الصحابة (رض) ولم يتطاولوا عليهم بل واعترفوا بأمامة الخلفاء أبو بكر و عمر و عثمان (رض) لمبايعة علي(رض) لهم وان كان بعض فرق الزيدية خالفة ذلك وخرجت على مبادىء زيد الا انهم قلة. وقد قتل زيد بن علي (رض) بعدما غدر به الشيعة من اتباعة وتركوه في ارض المعركة منفردا وماهو الا تاريخ يعيد نفسه فكما غدروا بعلي (رض) والحسين (رض) غدروا الآن به لقتل منفردا .



وهم كما قلنا اقرب الفرق للسنة فهم يقولون بولاية المفضول و بعدم عصمة الائمة ولا يدعي بوجود الغائب المكتوم و لكنهم وافقوا المعتزلة بمرتكب الكبيرة و انه بين المنزلتين كما لم يقل بابداء و لا بالرجعة ، و الجدير بالذكر ان هذه العقيدة انحرفت لدخول علماء الضلالة بها فالكثير منهم اصبحوا يتبعون باقي طوائف الشيعة بعقيدتهم المنحرفة. و توجد اليوم عند بعض العشائر البدوية في اليمن. ومن اشهر طوائف هذه الفرقة الجارودية و الحصنية. و الجارودية يقولون بتكفير الصحابة أيضاً.



الخامسة : الرافضة : وقد سموا بهذا الاسم لرفضهم اكثر الصحابة وقيل لرفضهم امامة زيد الا ان الاول هو الارجح لأنهم وجدوا قبل زيد بل ودعوه لمعتقداتهم من رفض امامة الشيخان ورفض حكم بني امية و غيرها ولقد رفضها جميعها ولم يلتفت اليهم ، ومن اهم مسمياتهم الخشبية لقتالهم بالخشب فهم لا يجيزون رفع السلاح الا بوجود راية للإمام المعصوم ، كما اطلق عليهم الامامية لدعوتهم بوجود نص الهي بولاية علي (رض) ، ومن هنا نعلم ان طائفة الشيعة الاثنا عشرية احد طوائف فرقة الروافض الذين يقولون بالمهدي والرجعة والبداء والتقية وغيرها من خرافات هذه العقيدة . و سنسعى جاهدين الا تفصيل هذه الفرق بتفرعاتها التي اصبحت عليها الآن لكي نعلم اساس الطوائف التي يلعوا صوتها بكل باطل بل ويناظرون وهم على باطل. و تتركز هذه الفرقة إيران و الخليج العربي و العراق و جنوب لبنان و الهند.




المصادر لمن اراد الاستزادة :
تاريخ الطبري
البداية والنهاية ج7
الفرق بين الفرق
منهج المقال
ابن سبأ حقيقة لا خيال
الملل والنحل
تاريخ المذاهب الاسلامية
فرق الشيعة
الاديان والفرق والمذاهب المعاصرة
الشيعة والتشيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
4mmmm
مشرف عام .. الله يعينه
مشرف عام .. الله يعينه


ذكر عدد الرسائل: 657
العمر: 31
كلمة معبره: الله ربى لا اله سواه هل فى الوجود حقيقه الا هو
تاريخ التسجيل: 23/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبذه مختصره عن مذاهب وفرق الشيعه   18/11/2008, 9:58 pm

السلام عليكم ورحمه الله

اتمحولى ان اضيف على الفرق دى كمان عده فرق ايضا شيعيه

الزيديه

بعد مقتل الحسين بن علي وبعد وفاة ابنه علي زين العابدين الذي كان له ولدان محوريان هما زيد بن علي ومحمد الباقر.



خرج زيد بن علي على الأمويين والتف حوله جمع من الناس من الشيعة وغيرهم، ويقضي زيد أيضا أنفاسه الأخيرة بعد قصة مأساوية لا تختلف كثيرا عن قصة جده الحسين، وبعد وفاته تنفصل طائفة عن الشيعة لاترى الإمامة لمحمد الباقر (الذي كان الشيعة يعتبرونه إمامهم حتى في حياة زيد) وعرفت هذه الطائفة بالزيدية نسبة إلى زيد بن علي واختلفت هذه الطائفة (الموجودة إلى يومنا) عن باقي الشيعة انها رأت أن الإمامة ليست بالنص على شخص محدد وإنما الإمامة هي لأي شخص من نسل علي بن ابي طالب يخرج طالبا لها ويعتبر من ائمتهم يحيى بن زيد بن علي وأيضا محمد النفس الزكية وغيره.


الاماميه

ومن ظل متمسكا بمحمد الباقر إماما من الشيعة أطلق عليهم لفظ (الإمامية) نسبة لأنهم رأو أن الإمامة نصا لا اختيارا وأنها في نسل الحسين بن علي وابنه علي زين العابدين.

وظلوا متمسكين أيضا بالإمام السادس جعفر الصادق بن محمد الباقر الذي يعتبره الشيعة المؤسس الكبير لمدرسة أهل البيت بل أنهم يتسمون به إلى يومنا ويطلق عليهم (جعفرية).

وضع جعفر الصادق الفقه الشيعي ونشر تلاميذه بين الناس وتلقى العلم على يديه آلاف الطلبة واعتبره المسلمين عامة بمن فيهم أهل السنة من نجوم الأمة الاسلامية.

وكان ابنه الأكبر إسماعيل هو البكر ومشهور بين الناس بعلمه وعبقريته وقربه من الله وكان غالبية الشيعة يعتبرونها بديهية أنه الإمام بعد ابيه ولكنهم استيقظوا يوما على الناس ينعون إليهم إسماعيل ويدفن إسماعيل في البقيع في حياة أبيه.




الاثناعشريه


تؤمن الطائفة الإثناعشرية بأربعة عشر معصوم منهم اثنا عشر إماما معصوما، ويعتقدون بأن ابن الحسن العسكري وهو عندهم الإمام الثاني عشر هو المنتظر الموعود الذي غاب عن الأنظار ثم سيعود ليملأ اللأرض عدلا بعد أن يعلم الناس كيف أنهم قصروا في حق أهل البيت.



وتعتبر الطائفة الإثناعشرية أكبر الطوائف الشيعية من حيث عدد السكان ، حيث يقدر عددها بحوالي 130 مليون نسمة[9] [10] ، وتحتوي إيران و العراق و أذربيجان على أكثر من ثلثي عدد الطائفة الإثناعشرية ، ويرى بعض السنة والشيعة أن ذلك يعود لفترة الحكم الصفوي ( 1501م – 1736م ) ، حيث كانت إيران سنية المذهب طوال أكثر من ألف عام [11] ولم يكون فيها سوى أربع مدن شيعية وهي آوه و قاشان و سبزوان و قم ، وعقب وصول إسماعيل الصفوي للسلطة في إيران أعلن فرض المذهب الشيعي الإثناعشري مذهبا رسميا للدولة ، « بالرغم من وصول الشيعة للسلطة عبر التاريخ الإسلامي ( أي كالقرامطة والعبيديون والبوهيون ) ،


ولكن الشيعة ظلوا دائما هم أقلية في كافة البلاد الإسلامية ولم يكونوا أغلبية ولا في بلد إسلامي ، حتى القرن السادس عشر ميلادية 1501م ووصول الحكم الصفوي للسلطة وفرضه للمذهب الشيعي الإثناعشري على مستوى الامبراطورية ، مما أدى ذلك إلى تحول الشعوب في بلاد الفرس وأذربيجان وبعض الترك وعرب العراق ليصبحوا من أتباع الطائفة الشيعية الإثناعشرية


الاسماعيليه


وبعد وفاة الإمام جعفر الصادق التف الشيعة حول ولده موسى الكاظم ولكن أعلن بعض الشيعة أن الإمام كان إسماعيل بن جعفر الصادق وان مات في حياة أبيه فإن الإمامة في نسله ورفضوا إمامة موسى الكاظم. وظهر ثاني انقسام وهو ما يعرف بالطائفة الإسماعيلية. التي هي الاخرى حدث بها انشقاق إلى فرعين (نزارية – مستعلية) ومازالتا موجودتين إلى يومنا.

واشتهر الإسماعيليون بنشاطهم بل استطاعوا ولأول مرة بعد مقتل علي بن أبي طالب تأسيس دولة شيعية بخلافة شيعية يرأسها أئمة ظهروا بعد نجاح دعوتهم السرية قائلين إنهم من ذرية علي بن أبي طالب وهي الدولة الفاطمية، غير أن معظم المسلمين السنة وكثيراً من الشيعة في زمنهم أنكر ذلك النسب.[13]

بدات في شمال أفريقيا ووصلت إلى مصر وكانت العاصمة القاهرة في عهدهم من أكبر مدن العالم آنذاك.




واسمحولى ناى اكتب ليكم بعض اراء الشيعه فى الدين

ومش هقول كلام وخلاص بل بالادله ومن كتبهم

فيما يلي قليل من كثير في هذا الملف الخطير:


الخميني يبيح التمتع بالبنت الرضيعة : يقول الخميني في كتابه تحرير الوسيلة ص241 مسالة رقم 12 ( وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة )


الخميني يبيح وطء الزوجة في الدبر: يقول الخميني في تحرير الوسيلة ص241 مسألة رقم 11 ( المشهور الأقوى جواز وطء الزوجة دبراً على كراهية شديدة ) !

قلت: نشكر الخميني على قوله ( على كراهية شديدة ) ، ولا نملك إلا ذكر قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ملعون من أتى امرأة في دبرها )



فضل الله يبيح النظر إلى النساء وهن عاريات ! يقول فضل الله في كتابه النكاح ج1 ص66 ( فلو أنّ النساء قد اعتادت الخروج بلباس البحر جاز النظر إليهن بهذا اللحاظ. ) إلى أن قال ( وفي ضوء ذلك قد يشمل الموضوع النظر إلى العورة عندما تكشفها صاحبتها ، كما في نوادي العراة أو السابحات في البحر في بعض البلدان أو نحو ذلك )




الخوئي يبيح لعب الرجل بعورة الرجل والمرأة بعورة المرأة من باب المزاح ! سؤال 784: هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر، ومن المرأة لعورة أخرى، لمجرد اللعب والمزاح، مع فرض عدم إثارة الشهوة؟ الخوئي: لا يحرم في الفرض، والله العالم. صراط النجاة في أجوبة الاستفتاءات ج3 ( مسائل في الستر والنظر والعلاقات )

نصيحة أخوية صغيرة : احذر من مجالسة مقلّد للخوئي يكثر المزاح ! والله المستعان




وما خفى كان اعظم

واسف على الاطاله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج ابو احمد
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل: 1197
العمر: 49
كلمة معبره: ربنا ماخلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار
تاريخ التسجيل: 07/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبذه مختصره عن مذاهب وفرق الشيعه   18/11/2008, 10:17 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اخى محمود السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اشكرك على هذا الموضوع

لانه وضح لى اشياء كثيرة من طوائف الشيعة

كدا عرفت مين السبب انه الملعون عبدالله ابن سبء

ابن السوداء

حقيقى اخى محمود انا مبسوط من الموضوع

انا وصاحبى الشيعى اللى هنا لما كنت اتكلم معه دائما يتهرب

من الاجابة ويفتح مواضيع تانيه تافه

طيب اخى محمود الفرقه القريبة للسنة دول كويسين ولا

كلهم زى بعض

حاجة تانية حسن نصرالله سمعت كل خطبه كنت اسيب الشغل كى استمع له

خطباته اعتقد جيدة

ارجوا الايضاح من حضرتك

ولك منى جزيل الشكر و العرفان

تقبل تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.rasoulallah.net/index.asp
4mmmm
مشرف عام .. الله يعينه
مشرف عام .. الله يعينه


ذكر عدد الرسائل: 657
العمر: 31
كلمة معبره: الله ربى لا اله سواه هل فى الوجود حقيقه الا هو
تاريخ التسجيل: 23/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبذه مختصره عن مذاهب وفرق الشيعه   18/11/2008, 10:30 pm

السلام عليكم ورحمه الله

شكرا ليك ابو احمد

الحقيقه ان حسن نصر الله

دائما وابدا يبدأ خطاباته بلعن عمر ابن الخطاب واباا بكر وابنتيهما

فده راجل لا ينبغى علينا ان نراه وليس لكى نسمعه

الكلام ده ممكن تتحقق منه من خطبه صب العزاب على من سب الاصحاب للشيخ ابو اسحاق الحوينى

وبالنسبه لاقرب فرقه لاهل السنه هى اهل السنه

لان الرسول قال ستفترق امتى الى احدى وسبعون طائفه ويارب يكون الرقم صحيح وان فرقه وااحده هى الناجيه

وهم ما عليه انا واصحابى

يعنى متفقين فى الكتب والسنه

واحنا اختلافنا كه مع الشيعه فى الكتاب والسنه

انهم يرون اننا بقران محرف

وان اصحاب رسول الله المبشرون بالجنه لم يبقى منهم احد على اسلامه

تخيل انت ان كلب منهم بيقول على الفاروق عمر بن الخطاب

الذى دخل القدس وفى عبائته سبعه عشر رقعه ودخل فاتحا المسجد الاقصى

وعندما اخذ المفتاح المسجد الاقصى دخل وهو سائر على دميه وغلامه على فرسه

يقولو عن هذا العملاق والعياذ بالله انه مات وهوه مدمن دائ اللواط

وان يقول كافر منهم ان السماء تفرح ليوم مقتل عمرو ويقيمون عيدا سنويا للتهانى بمثل هذا اليوم

وان الملائكه لا تسجل اعمال العباد لمده ثلاثه ايام ابتهاجا لمقتله

يعنى خليك فريش انت فى رحله

ويجيبو تمثالين على هيئه رجلين الاول عمر ولاخر ابا بكر

ويضعون فى بطنه السمن والعسل

ثم ياتى احدهم ويفتح بطن التمثالين ويشرب الثمن والعسل

وياتون ببقره ويكتبون عليها عائشه ويظلون ينتفو ريشها

ويعذبونها

وقد حسنا الرسول على اللين مع الحيوان

فان ذبحتم فاحسن الذبحه فليرح احدكم زبيحته وليسن شفرته

فيما معناه

الخلاصه

ان اقرب ناس للسنه هم السنه انفسهم

والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج ابو احمد
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل: 1197
العمر: 49
كلمة معبره: ربنا ماخلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار
تاريخ التسجيل: 07/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبذه مختصره عن مذاهب وفرق الشيعه   18/11/2008, 10:52 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الفاضل محمود انا حاسس انى غلبتك كتير
انا استفد كتير و عرفت اشياء كانت غايبه عن ذهنى
حقيقى شوية مواضيع
غاية فى الاهمية
انا جالس وكانى فى الجامع فى مصر
واستمع لدرس بعد صلاة المغرب حتى صلاة العشاء
اللهم تقبل منا صالح الاعمال
انه نعم المولى ونعم النصير
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.rasoulallah.net/index.asp
مسلم يخشى الله
عضو مبدع .. بارك الله فيك
عضو مبدع .. بارك الله فيك


ذكر عدد الرسائل: 1385
العمر: 27
كلمة معبره: وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ
تاريخ التسجيل: 23/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبذه مختصره عن مذاهب وفرق الشيعه   19/11/2008, 11:00 am

أدعو الله ان يجمعنا بالحبيب محمد صلى الله عليه و سلم في الفردوس الأعلى
نسأل الله العلي القدير ان يرزقنا جميعا الاخلاص في القول والعمل ويجعل عملنا هذا وكل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم

ندعو الله تعالى ان يثيبنا جميعا ويرزقنا ملاقاة حبيبنا المصطفى في الفردوس الاعلى وان نشرب من يديه الكريمتين شربة هنية لا نظمأ بعدها أبدا برحمة منه...انه ولي ذلك وهو على كل شيء قدير .....

والصلاة والسلام على الرحمة المهداة للعالمين
[b]سيدنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم
[/b]
بسم الله الرحمن الرحيم
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
4mmmm
مشرف عام .. الله يعينه
مشرف عام .. الله يعينه


ذكر عدد الرسائل: 657
العمر: 31
كلمة معبره: الله ربى لا اله سواه هل فى الوجود حقيقه الا هو
تاريخ التسجيل: 23/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبذه مختصره عن مذاهب وفرق الشيعه   20/11/2008, 10:08 pm

السلام عليكم ورحمه الله
بارك الله فيكم

وجعله الله بميزان حسناتكم

ويارب ربنا يتقبل منا

ويارب ان الموضوع يكون حقق الهدف منه

والله والله انا سعيد بيك كتير ابو حمد

لانى بفرح اوى لما الاقى انسان بيسعى لمعرفه الحقيقه وتحرى الصدق فيها

ربنا يحفظك يارب ونتجمع ان شاء الله فى مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج ابو احمد
مشرف
مشرف


ذكر عدد الرسائل: 1197
العمر: 49
كلمة معبره: ربنا ماخلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار
تاريخ التسجيل: 07/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبذه مختصره عن مذاهب وفرق الشيعه   20/11/2008, 10:28 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اخى محمود الشكر لك حقيقى انا استفد كتير
انا سعيد بمعرفتك
وان شاء الله نلتقى على خير فى اجازة الصيف
فمرحبا بك انت ومن معك ولجميع الاخوة
اعضاء المنتدى
بالكامل
حاول ان ترسل لى رقم تلفونك ويريت الان
اريد ان اسلم عليك
تلفونى مع الاخ طيار
بارك الله فيكم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.rasoulallah.net/index.asp
ام مصطفى
عضو مبدع .. بارك الله فيك
عضو مبدع .. بارك الله فيك


انثى عدد الرسائل: 1497
العمر: 47
كلمة معبره: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
تاريخ التسجيل: 11/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبذه مختصره عن مذاهب وفرق الشيعه   20/11/2008, 11:54 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا

ياريت الموضوع القادم عن الفرق بين الشيعة والسنة
واراء كل منهما
وما رايكم فى بحر الدماء بينهما واثر ذلك على الاسلام

وربنا يبارك فى علمك

حياك الله على موضوعك المثمر
وتحياتى اخى العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشمي
عضو جديد .. مرحبا بك
عضو جديد .. مرحبا بك


ذكر عدد الرسائل: 2
العمر: 35
كلمة معبره: gadory2002
تاريخ التسجيل: 04/02/2009

مُساهمةموضوع: ارجو مراجعة ماتكتب   4/2/2009, 6:15 pm

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

اخي الكريم كاتب الموضوع ارجو منك

1- قبل ان تطرح موضعا مثل هذا مراجعة الشيوخ الأفاضل ومع احترامي الشديد لك لا اعتقد انك قد راجعت احدا
منهم وكما يقال (من كان شيخة كتابه كثر خطاه من صوابه)

2- التدقيق في الحوادث التاريخية (في بزين العابدين الامام الذي سوف يسير على هواهم بل تركهم وما يدعون واصبح من اولياء بني امية و جليس يزيد بن معاوية )
فاما قولك ان علي زين العابدين اصبح من اولياء بني امية و جليسا ليزيد بن معاوية فارجوا ان تراجع معلوماتك
وان لا تكتب ما انت به لست بعالم نعم علي زين العابدين تجنب امور الخلافة واتجه الى العلم وكان رضي الله عن يجتاز الصفوف والحلق ليجلس الى اسلم مولى عمررضي الله عنه فساله بعضهم لماذا جلست الى عبد (وكلنا عبيد الله) و تركت سادات قريش وانت سيدهم فاجابهم:العلم لمن يطلبه

3-والثالثة ابدا بها بنفسي اولا لماذا نبخل بكتابة (صلى الله عليه وسلم) ونكتفي بـ (ص)
ولماذا نبخل بكتابة (رضي الله عنه )ونكتفي بـ (رض)


سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته، اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، لا إلـه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاشمي
عضو جديد .. مرحبا بك
عضو جديد .. مرحبا بك


ذكر عدد الرسائل: 2
العمر: 35
كلمة معبره: gadory2002
تاريخ التسجيل: 04/02/2009

مُساهمةموضوع: ان كنتم تبتغون رضى الله   8/2/2009, 5:45 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اما بعد

فارجوا من الاخ الكريم صاحب الموضوع او ادارة الموقع او المسؤول عن الموقع الموقرون

1-الغاء وحذف هذا الموضوع لانه فيما كتب خطاء لايغتفر :


في بزين العابدين الامام الذي سوف يسير على هواهم بل تركهم وما يدعون واصبح من اولياء بني امية و جليس يزيد بن معاوية

اما ماتبقى من الموضوع عن فرق الشيعة
فاني لا اعلم عنه شيء فارجوا (حذف الموضوع ثم سؤال اهل العلم عن ما كتب فان روجع ونقح فلا ضير ان يتكب مايقوله
اهل العلم)

2-اما الناقل(فأعتبره من هواة النت) فهداه الله لإنه نقل الموضوع بدون ان يتاكد من صحته.. وهذا الخطاء يقع فيه اغلب من ينقل المواضيع من دون ان يسال اهل العلم فليس كل من كتب موضوعا هو بعالم به
اهل العلم موجودن ولم يندثروا او ينتهو من وجه الارض فلماذا نترك العلماء ولا نطرق ابوابهم
كان البخاري رحمه الله يسافر اياما وشهورا ويقطع المسافات والاخطار ووحشت الطريق لياخذ حديثا واحدا عن رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم
فكيف ونحن في يومنا هذا لكي تسافر من شرق بلدك ( دولتك التي تعيش فيها) الى غربها لا ياخذ منك يومين الى ثلاثة ايام
فما بالك بالمدينه التي تسكن بها لا أ اعتقد انها تاخذ من الزمن الكثير

3- وابدا بنفسي اولا ثم من يقراء كتابي ان ننصح و نتقي الله فيما نكتب ولنعلم انها امانه
وقال رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم
(اجرأكم على الفتيا اجراكم على النار)

وختاما
نسال الله لنا ولكم الهداية ولك المسلمين فيما يحبه ويرضاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نبذه مختصره عن مذاهب وفرق الشيعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحمد لله رب العالمين - منتدي حسان :: -